اخبار المغربسلايدشوفيروس كورونا

تفاصيل عملية التلقيح ضد كورونا بالمغرب

كشف الطبيب الباحث في السياسات والنظم الطبية، السيد الطيب حمضي، عن تفاصيل جديدة بخصوص حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، التي أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل إطلاقها

وقال حمضي، في تصريحه، إن المغرب سيستفيد في المرحلة الأولي من 10 مليون جرعة من لقاح كوورنا، الذي أعدته الصين، وبالتالي سيستفيد حوالي 5 مليون من هذا اللقاح.

و أوضح الباحث، أن أي مواطن سيستفيد من لقاح كورونا سيأخذ جرعتين، وستكون المدة الفاصلة بين الجرعتين 21 يوما.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الأولوية ستعطى على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.وأكد الباحث، على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، خلال الأشهر القادمة، لأن عدد الوفيات لازال في ارتفاع مستمر، وكذا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد

وأضاف مصدر مطلع، إنه سيتم الشروع في إطلاق حملة التلقيح ضد “كوفيد 19” بداية من 15 من شهر نونبر الجاري، مبرزا أن العملية ستتم عبر مرحلتين.

وتهم المرحلة الأولى حسب مصدر، المرابطين في الصفوف الأممية لمواجهة الفيروس، وهم رجال الصحة والأمن والأطر التربوية، فضلا عن الأشخاص المسنين أو الذين يعانون أمراضا مزمنة. فيما ستنطلق المرحلة الثانية مع بداية السنة المقبلة، وستستهدف كافة شرائح المجتمع، مشددا على أن حملة التلقيح ضد “كورونا” تهدف أساسا الى حماية المواطنين ومنع تفشيه.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى