ابن جريرسلايدشو

تنظيم النسخة الأولى من مهرجان المرأة الإفريقية ابن جرير

ادريس دحمان/
جمعية “مركز أنغام للثقافة والفن” بشراكة مع جمعية “رواد للتربية والتخييم فرع الرحامنة”، على موعد مع تنظيم النسخة الأولى من مهرجان المرأة الإفريقية المبدعة تحت شعار ” المرأة والموارد المائية ” يومي التاسع والعاشر من شهر مارس الجاري بمدينة ابن جرير، يحتضن هذه التظاهرة كل من عمالة إقليم الرحامنة، المجلس الحضري لابن جرير والمديرية الإقليمية للشباب ومؤسسة “رايد كزاويا” بدعم كبير من مؤسسة مجموعة مدارس الياسمين وشركة All sport management والمكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بابن جرير و الجمعية الجهوية للنساء الفلاحيات وتعاونية بلادي.

يهدف هذا المهرجان بشكل أساسي إلى الاحتفاء بالنساء المغربيات والإفريقيات المبدعات بفطرتهن، وتعزيزا لمشاركة المرأة كشريك على قدم المساواة مع الرجل في تحقيق التنمية المستدامة، والاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

كما يأتي تنظيم هذا المهرجان بمدينة ابن جرير خاصة وإقليم الرحامنة عامة، لما تتميز به المنطقة بعدة نقاط تاريخية وأخرى منجميه وتعليمية.
فالمرأة الرحمانية دائمة الحضور في الشؤون الديبلوماسية والسياسية للبلاد على مر العصور

وخير مثال “سحابة الرحمانية، وفي المجال الاجتماعي السيدة الباهية فضلا على حضورها المتميز في عدة حقول معرفية وإبداعية أخرى.

الدورة الأولى من مهرجان المرأة الأفريقية المبدعة، ستعرف تنظيم عدة فعاليات متنوعة، من ندوات وورشات عملية بالاضافة إلى زيارة اكتشاف ميدانية للمآثر التاريخية والمائية التي يزخر بها الإقليم، فضلا على تنظيم مسابقات رياضية ترفيهية تتخللها تقديم جوائز للفائزات والمكرمات.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى