اخبار وطنيةسلايدشو

توقيع اتفاقية شراكة لإرساء مختبر رقمي لفائدة وزارة بنموسى

وقعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة 02 فبراير 2024، اتفاقية شراكة مع الوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والوزارة المكلفة بالميزانية، فضلا عن صندوق الإيداع والتدبير من أجل إحداث مختبر رقمي يعنى بتطوير الحلول الرقمية.
وفي هذا الإطار، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الاتفاقية تروم إحداث مختبر رقمي بشراكة مع الوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وصندوق الإيداع والتدبير، من أجل إيجاد الحلول المناسبة لمواكبة الإصلاح داخل قطاع التربية الوطنية.

وأوضح بنموسى، في تصريح للصحافة، أن هذه المواكبة تهم الأساتذة داخل الأقسام بمساعدة التلاميذ عبر منحهم الحلول المبتكرة والموارد الرقمية الضرورية، كما تدعم المقاولات الناشئة التي تشتغل في المجال التربوي وتواكب هذا القطاع، عبر فتح المجال أمام سوق أوسع ليساعدها من أجل تطوير نتائجها.

بدورها، أكدت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى العمل مع شركات مغربية ناشئة من أجل تطوير حلول رقمية مبتكرة لتجويد إصلاح منظومة التعليم.

وكمثال على ذلك، تحدثت مزور، في تصريح للصحافة، عن استعمال حلول الذكاء الاصطناعي لمواكبة الأستاذ لكي يتمكن من مساعدة التلاميذ في التعلم، وتجويد منظومة مسار.

أما الهدف الثاني، وفق الوزيرة، يكمن في “فتح أسواق وفرص جديدة بالنسبة للشركات الناشئة لكي تتمكن من البيع وتعزيز مداخيلها وتقويتها، ولما لا تصدير منتوجاتها للأسواق الخارجية”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى