أخبار سوسسلايدشو

جمعية اقرا للتنمية والبيئة تنظم ملتقى اسايس للتراث وحوار الثقافات في دورته الثانية

جمال ميلي
تخليدا للذكرى 48 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 68 لعيد الاستقلال المجيد
وفي إطار البرنامج السنوي لجمعية اقرأ للتنمية والبيئة لسنة 2023 وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة وبالتنسيق مع قيادة امسكروض ومركز الدرك الملكي بامسكروض
وتحت شعار: “ترسيم السنة الامازيغية ترسيخ لثوابت الأمة المغربية في ظل الوحدة والتنوع”، تنظم جمعية اقرأ للتنمية والبيئة الكائن مقرها بدوار تماعيت اوفلا جماعة وقيادة امسكروض.
ملتقى اسايس للتراث وحوار الثقافات في دورته الثانية يومي 02و03 دجنبر 2023.
والذي تتضمن فقراته ندوة فكرية في موضوع ” ترسيم السنة الأمازيغية قضايا وتطلعات”، وسهرتين غنائيتين متنوعتين بمشاركة فرق متنوعة روعي في اختيارها انتماؤها لفن الروايس، فن المجموعات، الفن الفردي، الكوميديا ، احواش واسمكان.
يعتبر ملتقى اسايس للتراث وحوار الثقافات حدثا محليا متعدد الأبعاد بهدف تعزيز التواصل بين الثقافات، ونقطة تداول فني بين الفنان والجمهور لتنشيط المنطقة اجتماعيا واقتصاديا وفرصة للجمعية لتطوير قدراتها التنظيمية في مجال احياء وتنظيم الأنشطة البرامج ذات الاستقطاب المفتوح والتعريف بأدوار المؤسسات العمومية، في دعم وتمويل التنشيط الثقافي ومحني الموسيقى والغناء تحديدا، وإبراز الاكراهات المادية والفكرية التي تعيق تنمية المجال الثقافي بالوسط القروي.
وسيعرف الملتقى تغطية إعلامية مسموعة او مكتوبة او ورقية من القطاع الخاص من خلال مؤسسة ايمو ميديا ، والمنابر التي نسقت معها التي تم التعاقد معها في هذا المجال والإعلام العمومي.
وستعمل إدارة الجمعية في تصريح صحفي عقب انتهاء فعاليات الدورة الثانية لملتقى اسايس على ذكر جميع المتدخلين مؤسسات عمومية ومنتخبة وقطاع خاص الذين ساهموا في دعم وتمويل الملتقى.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى