اخبار الرحامنةسلايدشو

جمعية الركيبات للتنمية والتعاون تخلق الحدث بجماعة أيت حمو بتنظيمها النسخة الثانية لقافلة الرياضة للجميع

اعداد ادريس دحمان
تخليداً للذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال المجيد،والذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة ، شهد دوار أيت حمو التابع لقيادة بوشان حدثًا رياضيًّا مميزًا يوم 18 نونبر 2023، حيث نظمت جمعية الركيبات للتنمية والتعاون النسخة الثانية من قافلة الرياضة للجميع بدعم من المجلس الجماعي لأيت حمو وبتعاون مع نادي رجاء ابن جرير لكرة القدم وجمعية أيت حمو للتنمية والتعاون ودار الطالب ببوشان وجمعية رواد للتربية والتخييم.

بدأت الفعاليات بقراءة آيات من القرآن الكريم والوقوف للنشيد الوطني المغربي، متبوعة بكلمة ترحيبية من خالد ميدة المنشط الرئيسي للحدث. أعقبتها كلمة ترحيبية من السيد رئيس جمعية الركيبات للتنمية والتعاون، السيد خالد امغيزلات الادريسي، وكلمة ميلود جبران رئيس المجلس الجماعي لأيت حمو.

شهد الحفل حضورًا رفيع المستوى، على رأسهم السيد رئيس دائرة الرحامنة وقائد قيادة بوشان ورئيس جماعة أيت حمو، بوشان، أيت الطالب، وممثلي عن الجماعة الترابية ابن جرير، نائب رئيس الغرفة الفلاحية بجهة مراكش أسفي، رئيس جماعة مولاي عبد الله امغار، نائب رئيس جماعة العطاطرة، قائد الدرك الملكي، قائد القوات المساعدة، ممثلين عن مصالح الصحة، ممثلين عن مصالح الفلاحة, ومصالح الهلال الأحمر للمغربي بالرحامنة .
كما تميز الحفل بحضور وازن لمجموعة من الأساتذة الجامعيين من أبناء المنطقة وفنانين من نجوم الشاشة المغربية، من بينهم الفنانة نعيمة إلياس، والفنانة القديرة زهور السليماني، والفنان محمد الرداني، وسعاد ايت اوكياون، والفكاهي عبد المنعم الصفريوي، بالإضافة إلى حضور مجموعة من الهيئات الجمعوية بالمنطقة ورجال الصحافة وسكان دواوير أيت حمو.

في سياق التشجيع على ممارسة الرياضة في المناطق القروية، تم توزيع مجموعة من البدل الرياضية الكاملة والكرات على جميع دواوير جماعة أيت حمو. وقد لاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من سكان دواوير جماعة أيت حمو الذين عبروا عن فرحتهم بهذه الخطوة المشجعة. تميزت فقرات القافلة بتنظيم ورشات تكوينية لأبناء جماعة أيت حمو مقدمة من طرف أطر نادي رجاء ابن جرير لكرة القدم،كما أقيمت مباراة استعراضية بين قدماء دوار أيت حمو وقدماء الركيبات، وقد كانت هذه المباراة مميزة حيث تمكن قدماء الركيبات من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثية نظيفة. كما تميز الحفل بقصيدة زجلية للملك الراحل المغفور له الحسن الثاني تلاها الشاعر التجاني العلامي.
لم يكن الحفل محصورًا في النشاطات الرياضية فقط، بل شهد أيضًا حضورًا لمجموعات موسيقية، من بينها مجموعة الحوزي المخاليف ومجموعة أنغام للثقافة والفن، حيث قدموا للحضور عروضًا فنية مميزة.

تعكس هذه الفعالية الرياضية والثقافية التعاون القوي بين مختلف الجهات المشاركة، وتعزز روح التفاعل والتواصل في المجتمع. معبرين عن أملهم في أن تستمر مثل هذه الفعاليات في تعزيز الروح الرياضية وتحفيز الشباب على ممارسة النشاط البدني والرياضة.

في النهاية، تم توزيع مجموعة من الجوائز للفرق المشاركة، وكذلك تكريم مجموعة من الفعاليات وضيوف القافلة. تهدف هذه القافلة إلى استقطاب طاقات الشباب واكتشاف المواهب، وتشجيع ممارسة الرياضة في الوسط القروي. تميز الحفل برفع توصيات للجهات المعنية بضرورة إنشاء ملاعب رياضية في دواوير جماعة أيت حمو.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى