اخبار المغرباخبار سيدي يحيى الغربسلايدشو

جمعية المغاربة الاحرار للترافع عن الوحدة الترابية، فرع سيدي يحيى الغرب تحتفل بعيد العرش

تفعيلا لدورها الوطني في ترسيخ القيم السمحة تجاه المناسبات و المحطات التاريخية للمغرب، و حرصا منها على اعلاء راية الوطن عاليا و الدفاع عن الوحدة الترابية، نظمت جمعية المغاربة الأحرار للترافع عن الوحدة الترابية-الفرع المحلي لسيدي يحيى الغرب- مائدة مستديرة احتفاء بعيد العرش المجيد مساء الثلاثاء 25 يوليوز بقاعة المحاضرات في دار الشباب بلقصيص.
و ترأس هذه المائدة السيد رئيس الفرع عبد الله الخطاط، و جميع أعضاء المكتب المحلي، و افتتحت هذه الأمسية الوطنية بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد الوطني، ثم مداخلة كاتب الفرع يونس حكم، و فيها عرّف بالمعاني الوطنية و الأبعاد
التاريخية التي يختزنها عيد العرش في إطار العلاقة التي تجمع الشعب بالملك محمد السادس، و كانت دوما علاقة مبنية على التعاون بما يخدم الوحدة الترابية و مكانة المغرب ضمن الخارطة العالمية.
و أعرب عبد الله الخطاط، رئيس الفرع في برقية الولاء عن خالص الحب و التقدير إلى السدة العالية، مبينا ما يحمله هذا الولاء من مضامين وطنية جعلت من الملك و الشعب لحمة واحدة و جسدا واحدا في السراء و الضراء.
و أبدى الحضور تفاعلات خصبة و تدخلات تشي بروح التعلق بالوطن مشبهين أنفسهم بالجنود المجندة وراء القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.
و أقيم حفل شاي على شرف الحضور في جو مفعم بالحب و الأخوة و العفوية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى