أخبار سوساخبار جهويةسلايدشو

جهة سوس ماسة: مشاركة مكثفة لشباب في اختيار وزراء حكومة الشباب الموازية

انتهت ليلة يوم أمس الخميس/ الجمعة عملية التصويت بالبريد الإلكتروني على المترشحين المتبارين لتحمل المسؤولية التطوعية داخل حكومة الشباب الموازية.

وقد تنافس في هذه العملية 50 مترشحا على الصعيد الوطني من مختلف القطاعات الوزارية ، ضمنهم 5 مترشحين من سوس ماسة فقط، واللافت في النتائج، أن مشاركة سوس ماسة كانت كبيرة، إذ حصدت المرتبة الأولى بفارق كبير عن باقي الجهات بنسبة 40 في المائة من الأصوات المعبر عنها على المستوى الوطني.

وتمكن ممثلو جهة سوس ماسة الخمسة من الحصول على 5478 صوتا يتقدمهم عبد الحفيظ بلعباس المرشح لمنصب وزير إعداد التراب الوطني والتعمير في حكومة الشباب الموازية بحصوله على 2022 صوتا.

فيما جاء في المرتبة الثانية، ياسين المكدار، المرشح لمنصب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بـ 1460 صوتا.

فيما حصل مراد قمحي، مرشح لمنصب وزير النقل واللوجيستيك، على 1226 صوتا

وحصلت زينب متالي المرشحة لمنصب وزيرة الصناعة والتجارة، على 546 صوتا
أمينة إدريسي شواهد، المرشحة لمنصب وزيرة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى، حصلت على 223 صوتا.

ويرى عدد من المتتبعين للشأن السياسي، أن المشاركة الواسعة لشباب جهة سوس ماسة وتصدرها نسبة المشاركة بـ 40 في المائة من الأصوات المعبر عنها وطنيا، يعبر عن الحس الوطني والشعور بالمسؤولية الوطنية وانخراط الشباب في العمل السياسي بالجهة فضلا عن القاعدة التي يتوفر عليها المترشحين الخمسة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى