دينسلايدشو

حشود غفيرة تؤدي شعيرة صلاة عيد الفطر باورزازات

عبد الله أيت المؤدن.
بحضور عامل إقليم ورزازات ” عبد الله جاحظ”” والوفد المرافق له، أدى حشود من المصلين الذين حجوا إلى مصلى ورزازات من كل احياء المدينة، صباح يومه الأربعاء 10 ابريل 2024، وفي أجواء روحانية ساد فيها الخشوع والإيمان والدكر، صلاة عيد الفطر المبارك.
وقد استهلت صلاة العيد بالتكبير والتهليل والحمد، وبعد ذلك تم تأدية الصلاة من طرف المصلين، ثم بعدها إلقاء الخطبة ، والتي أبرز من خلالها الخطيب الجوانب الروحانية لشهر رمضان شهر التوبة والمغفرة والعتق من النار متحدثا عن العشر الاواخر من الشهر الفضيل رمضان.
ليتحدث عن الفرحة بعيد الفطر ، وصلة الرحم واهميتها في هذا اليوم المبارك، والتقرب الى الله عز وجل، التآخي والتازر، وأن مع العسر يسرا .
وفي ختام الخطبة ، تم رفع اكف الضراعة للدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وايده، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي الأسرة العلوية الشريفة، كما توجه بالدعاء إلى العلي القدير أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما، محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جناته، كما قام الخطيب بالدعاء الصالح بالدعاء لجموع المصلين وللشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة.
وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل جموع المصلين التهاني فيما بينهم في أجواء من الأخوة والمودة والمحبة والتآلف.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى