أخبار ورزازتسلايدشو

حملة صحية تحسيسية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية المختار السوسيتروم تعزيز الوعي الصحي للتلاميذ، بجماعة تيديلي إقليم ورزازات.

عبد الله أيت المؤدن.
من أجل ترسيخ مبادئ التربية الصحية على مستوى المؤسسات التعليمية، وتفعيلا لاستراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في مجال الصحة المدرسية،
ووعيا منها بأهمية الوقاية والرعاية الصحية داخل المؤسسات التعليمية، ، عملت الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، على تنظيم حملة صحية تحسيسية لفائدة تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية المختار السوسي اليوم الخميس 18 أبريل 2024، حيث تأتى هذه الحملة الصحية في إطار الشراكة المبرمة بين المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالجهة.
وقد عرفت هذه الحملة التحسيسية
تقديم عدة عروض وورشات تحسيسية حول الصحة الإنجابية باعتبارها حقا من حقوق الإنسان، وكذا التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا، وسبُل الوقاية والعلاج منها.
بالإضافة أن هذه الحملة التوعوية تشكل مناسبة لترسيخ الوعي والنهوض بصحة المتعلمات والمتعلمين، وبأهمية إجراءات الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية وكذا تبني نمط العيش السليم.
كما شهدت الحملة التحسيسية ذاتها تقديم ورشات تحسيسية أخرى في مجال حقوق الإنسان والإسعافات الأولية، من تأطير كل من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى