اخبار وطنيةسلايدشو

رئيس الحكومة يلزم المسؤولين والوزراء بقضاء عطلة الصيف في المغرب

طالب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، المواطنين باستثمار السياحة الداخلية من خلال اكتشاف بلدهم لإنعاش القطاع السياحي بمختلف أنشطته، معلنا عن إصدار منشور يُلزم جميع أعضاء الحكومة ومختلف المسؤولين بقضاء عطلهم داخل أرض الوطن.

كما أكد خلال المجلس الحكومي أن “القرار سيظل ساري المفعول إلى نهاية سنة 2020 حتى لو فتحت حدود بلادنا”، مبرزا أنه “بالموازاة مع تخفيف الحجر الصحي، تم الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية بمختلف أنواعها، سواء الخدماتية منها أو التجارية أو الصناعية، مع مراعاة المعايير الصحية المعتمدة من قبل الجهات المختصة”.

وكشف على أنه سيتم حث الإدارات والمؤسسات العمومية وغيرها على تنظيم مختلف التظاهرات واللقاءات الرسمية والدورات التكوينية وغيرها من الأنشطة المبرمجة داخل المؤسسات السياحية الوطنية، مشددا على ضرورة العمل على توزيع برامجها على مختلف جهات المملكة من أجل المساهمة الإيجابية في الاقتصاد الوطني، وإيلاء الأفضلية الوطنية والاهتمام اللائق وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
وعقد مجلس الحكومة اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، وتضمنت أشغاله عرضا حول مخطط إنعاش القطاع السياحي في ظل أزمة “كوفيد-19″، وتدارس والمصادقة على مشروع مرسوم رقم 2.19.793 يتعلق بتحديد القطاعات والحالات الاستثنائية التي يمكن فيها إبرام عقد شغل محدد المدة، وكذا مقترح تعيينات في مناصب عليا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى