اخبار أكاديرسلايدشو

رئيس المجلس الجماعي لأكادير يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بالمدينة

علي عادل/

رغم إنشغالاته كرئيس للحكومة يحرص عزيز أخنوش رئيس المجلس البلدي لجماعة أكادير على تتبع المشاريع التنموية بالمدينة وتأهيل البنية التحتية، حيث قام أول أمس السبت رفقة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية التي تندرج في إطار برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أطلقه الملك محمد السادس.

واستهل الوفد زيارته بالاطلاع على تفاصيل تهيئة شبكة الطرق الفرعية التي شملت أحياء تلبرجت، بوتشكات والمنطقة السياحية. حيث تم تعزيز شبكة الطرق، تهيئة الأرصفة، تجويد وتقوية شبكة الإنارة وإحداث المساحات الخضراء.

كما تفقد الوفد ساحة التامري- سينما الصحراء، التي تعتبر من الساحات ‏العمومية العريقة للمدينة، والتي استفادت كذلك من إعادة تهيئة بتصميم جديد على مساحة 400 متر مربع، مع تجويد الأثاث الحضري، إحداث المشاتل، تقوية وتجويد الإضاءة العمومية.

وزار الوفد بعد ذلك سوق تلبرجت التاريخي، بعد تهيئته وإعادة هيكلته حيث اطلع على المحلات التجارية والمرافق الجديدة التي تم إحداثها من أجل الارتقاء بجودة الفضاء للتجار والساكنة. ‏

وافتتح رئيس المجلس الجماعي لأكادير رفقة والي جهة سوس ماسة، حديقة أولهاو بعد إعادة تأهيلها على مساحة 2,5 هكتار. وتعتبر هذه الحديقة، الفضاء الأخضر الثالث الذي تم تسليمه مؤخرا بعد حديقة إبن زيدون بتلبرجت، وحديقة عبد الرحمن اليوسفي بحي الداخلة، في انتظار افتتاح حديقة للامريم الأسبوع المقبل.

وفي ختام هذه الزيارة ، اطلع الوفد على اللمسات الأخيرة لأشغال تهيئة متحف إعادة بناء ‏أكادير، الذي يحتضنه المقر السابق لبنك المغرب يشكل هذا المتحف لبنة سوسيو-ثقافية ‏جديدة بمواصفات عالمية، تسعى إلى تثمين الموروث الثقافي للمدينة والحفاظ عليه.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى