سلايدشو

زيارة عمل وصداقة لجمهورية الصين الشعبية يقوم بها وفد من مجلس جهة درعة-تافيلالت ويستعرض الامكانيات الاستثمارية للجهة.

ترأس أهرو أبرو رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت وفد جهة درعة-تافيلالت، الذي ضم كل من حماد أيت بها و لطيفة حدوكة نائبي الرئيس، و محمد بلحسان رئيس لجنة القطاعات الانتاجية والنقل بالمجلس، ولبنى غجدي نائبة رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، و علي أيت تلا نائب كاتب المجلس و لحسن الحسناوي عضو مجلس الجهة ومستشار برلماني.
والذي يقوم مع جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، بزيارة عمل إلى الصين، وتهم جهات زيجيانك وفيجيان ونينكشيا ( Zhejiang, Fujian, Ningxia) خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 أبريل الحالي.
و يرافق وفد جهة درعة-تافيلالت في هذه الزيارة الدكتور محمد خليل رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية.
وذلك جاء في إطار التعاون الدولي اللامركزي.
وكانت المحطة الاولى لهاته الزيارة هي مدينة Hangzhou عاصمة جهة Zhejiang ، التي تعد من أغنى الجهات الصينة على المستوى التجاري والصناعي والفلاحي.
وقد كان في استقبال وفد جهة درعة تافيلالت عدد من أعضاء جهة Zhejiang برئاسة رئيس الجهة Chen jinbiao ، والذي رحب في بداية كلمته بوفد جهة درعة تافيلالت معبرا عن سعادته بهاته الزيارة، وطموحه إلى خلق فرص للشراكة والتعاون والاستثمار في عدة مجالات بين الجهتين بصفة خاصة و بين البلدين الصديقين بصفة عامة.
من جهته عبر أهرو أبرو رئيس جهة درعة تافيلالت باسمه الخاص ونيابة عن الوفد المرافق له، عن مدى شكره العميق لمسؤولي وأعضاء جهة Zhejiang على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، كما شكر الدكتور محمد خليل رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية الذي ساهم في انجاح هذه الزيارة.
وأبرز رئيس الجهة مدى أهمية هذه الزيارة في تعزيز سبل التعاون والشراكة بين الطرفين، وفقا لتوجيهات قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ورئيس جمهورية الصين الشعبية فخامة الرئيس شي جي بينغ، كما استعرض السيد أهرو أبرو بعض مميزات جهة درعة تافيلالت وما توفره من فرص للاستثمار في عدة قطاعات، كالطاقات المتجددة والمعادن والفلاحة والسياحة والسينما والصناعة التقليدية وغيرها من القطاعات الأخرى. وبهذه المناسبة دعا السيد رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت المستثمرين ورجال الأعمال الصينيين لزيارة جهة درعة تافيلالت لاستكشاف الفرص والإمكانيات التي تتوفر عليها، والتي يمكن أن تكون موضوع تعاون وشراكة بين الجهتين.
وعلى هامش هذا اللقاء، تم عقد اجتماع بين وفد مجلس جهة درعة تافيلالت وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال من جهة Zhejiang، حيث تم تقديم عروض حول ما تزخر به الجهتين من ثروات وامكانيات وفرص استثمارية.
و بهذه المناسبة، تم تنظيم مأدبة عشاء على شرف الوفد المغربي، كما حضر أيضا عرضا ثقافيا وفنيا نظم بالمناسبة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى