اخبار القصر الكبيرسلايدشو

طلب توضيح بخصوص معايير توزيع الدراجات الهوائية من طرف المجلس الجماعي

المهدي السباعي

راسلت التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الانسان فرع القصر الكبير رئيس الجماعة الحضرية القصر الكبير بخصوص الدراجات الهوائية وذلك من أجل معرفة المعايير والاجراءات التي اعتمدتها الجماعة في توزيع هذه الدراجات حماية للمال العام.
ننتظر جواب مقنع وعقلاني من رئيس الجماعة .
وفي مايلي نص المراسلة :
القصر الكبير في 26 يوليوز 2021
من التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الانسان بالقصر الكبير
إلى رئيس المجلس الجماعي بمدينة القصر الكبير
الموضوع: طلب توضيح بخصوص معايير توزيع الدراجات الهوائية من طرف المجلس الجماعي
أما بعد، وعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، وطبقا للحق في الحصول على المعلومة الذي جاء به دستور 2011 يشرفنا أن نتقدم إلى سيادتكم بطلبنا هذا قصد مدنا بمعايير توزيع الدراجات الهوائية على تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بمدينة القصر الكبير .
كما نطالبكم بمدنا بلائحة المستفيدين من هذه الدراجات الهوائية وذلك في إطار الحق في الحصول على المعلومة التي ينص عليه الفصل 27 من الدستور وكذا القانونة31/13 المتعلق بالحق في الولوج إلى المعلومة .
لانه وصلتنا أخبار تفيد بأن هذه الدراجات منحت للمتفوقين والمتوفقات في كل المدارس بمدينة القصر الكبير وإلى القاطنين بعيدين عن المدارس ، لكن بعد البحث الذي قامت به التعاضدية يتبين لنا أن الدراجات منحت للأقارب وللقريبين من المجلس في حين ثم حرمان وإقصاء مجموعة من المتفوقين والمتوفقات بالعديد من المدارس خاصة في الأحياء الشعبية والعديد من التلاميذ الذين يقطنون بعيدا عن المؤسسات التعليمية .
وعليه نطالب سيادتكم مدنا بمعايير توزيع هذه الدراجات وبلائحة المستفدين منها .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى