اخبار الصويرةسلايدشو

فضيحة هدم مباني في غياب أصحابها بدوار واسن بجماعة الصويرة يستنفر السلطات الإقليمية:

رشيد شيبوب/

حلّت لجنة تقنية مختلطة تضم ممثلين عن عمالة الصويرة والوكالة الحضرية لمدينة الصويرة بعد زوال اليوم الثلاثاء 4 يوليوز 2023 ، في عملية استعجالية للوقوف على حقيقة هدم مباني خاصة لمغاربة وأجانب من طرف قائد مقاطعة الغزوة ليلة عيد الأضحى، بعدما وصل صدى المتضررين إلى وزارة الخارجية المغربية عن طريق سفارات هؤلاء.

وحسب مصادر من عين المكان فإن اللجنة المذكورة ركّزت بحثها وتحرياتها عن مدي وجود هذه البنايات ضمن أراضي الجماعة السلالية، وهو المبرر الذي دفع القائد إلى هدم هذه البنايات.
وزادت مصادرنا أن اللجنة المختلطة قامت بمعاينة حطام البنيان ووثقت ذلك بالصور وأخذت القياسات، وتبين أن البنايات المهدمة لا تدخل ضمن أراضي الجماعة السلالية التي تظم 82 من ذوي الحقوق و12عضوا في المجلس السلالي وعضوين نواب الجماعة السلالية الذين يسهرون جميعا على تحصين والحفاظ على ملكهم ولا يترددون في التبليغ عن كل من يقترب من ملكهم الجماعي والمشترك، كما سبق و أن قاموا برفع دعوى بأحد المترامين على بقعة أرضية من ملكهم وشيَّد فوقها فيلا،وتم استصدار قرار بالهدم من مدة ولم يتم تنفيذه لحد الآن!

هذا ولا يُعرفُ لحد الآن القرار الذي استصدرته اللجنة في غياب القائد الذي استفاد من العطلة السنوية و المتضررين الذين توزعوا بين مدينة مراكش وأسفي لوضع شكايات لدى المحكمة الابتدائية والوكيل العام للملك باستئنافية أسفي.
رشيد شيبوب بتصرف.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى