اخبار مراكشسلايدشو

مراكش.. لقاء جهوي حول: البعد الترابي في تنزيل النمودج التنموي الجديد “الآفاق والتحديات”

إدريس دحمان

نظمت جمعية النخيل بفضائها مساء هذا اليوم، لقاء جهويا حول موضوع: ” البعد الترابي في تنزيل النمودج التنموي الجديد: الآفاق والتحديات”، وذلك بشراكة مع برنامج الدعم التي تدعمه السفارة البريطانية بالمغرب.

وقد حضر هذا اللقاء الجهوي عدد مهم من الأحزاب السياسية بمختلف أقاليم جهة مراكش آسفي، وعددا من فعاليات المجتمع المدني والخبراء في المجال، حيث عرف هذا اللقاء الجهوي نقاشا عميقيا وجديا حول أدوار مختلف الفاعلين الحزبيين والجمعويين والاقتصاديين في تنزيل مخرجات وتوصيات تقرير اللجنة الخاصة بالنمودج التنموي الجديد، وكيفية تحويل البعد الاستراتيجي الرابع المتعلق بالمجالات الترابية إلى سياسات وبرامج ترابية قابلة للتطبيق.

و تهدف إلى تحقيق العدالة المجالية و أساسا العدالة الاجتماعية، مع ربط كل هذا بالرفع من شأن المجالات التربية، وعدم تقييد هذه الوحدات الترابية بالتعقيدات المرتبطة بالسياسات على المستوى العمومي، وتحرير الطاقات على هذا المستوى، وإعطائها حرية المبادرة.

وقد خلص هذا اللقاء الجهوي، إلى ترك النقاش مفتوحا على هذا المستوى إلى ما بعد هذه الاستحقاقات التي تقبل عليها بلادنا، لمتابعة وتقييم مدى تفعيل وتنزيل مخرجات وتوصيات وخلاصات تقرير اللجنة الخاصة بهذا النمودج التنموي الجديد.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى