أخبار الرباطاخبار المغربتعليمسلايدشو

مؤسسات تعليمية ترفض التلاميذ الغير ملقحين…

في تطور مثير، بات الآلاف من التلاميذ مهددين بالإقصاء النهائي من مواكبة دروسهم حضوريا بسبب “عدم تلقيهم اللقاح”، تنفيذا لقرار السلطات الحكومية بمنع الولوج إلى المرافق والخدمات العمومية لمن ليس في حوزته “جواز تلقيح”.

وعملت إدارات المدراس، اليوم الخميس، وفق إفادة عائلات، على إخبار ذوي التلاميذ غير الملقحين بإقصاء أبنائهم من مواصلة التعليم حضوريا مثلما هو حال أقرانهم الملقحين. يتعلق الأمر بالمدارس العمومية كما المدارس الخاصة. ويسهل تحديد هويات التلاميذ غير الملقحين بفضل دمج معلومات التلقيح ضمن برنامج “مسار”.
وأبلغت المدارس الخاصة في الرباط اولياء التلاميذ غير الملقحين بأنه ابتداء من اليوم الخميس سيواصل أبناؤهم التعليم عن بعد، أما المدارس العمومية فرضت الأمر بدأ من غد الجمعة، بالرغم من أن المدارس العمومية لا تشتمل مناهجها التربوية لهذا العام على نظام التعليم عن بعد، على خلاف المدارس الخاصة.
وفوجئ أهالي التلاميذ بقرار الحرمان من مواصلة أبنائهم للتعليم حضوريا. ومن شأن فرض “التعليم عن بعد” لا سيما في المدارس العمومية، أن يتحول إلى إقصاء عملي لهؤلاء التلاميذ من حق التمدرس. ولم تصدر وزارة التربية الوطنية اي بيان في هذا الموضوع لحد كتابة هذه الاسطر

إعداد:حسن الناصري

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى