اخبار وطنيةسلايدشو

محطة حافلات «أولاد زيان» بالبيضاء تفتح أبوابها مجددا غدا الاثنين.

أعلنت السلطات المختصة، رسمياً، عن إعادة فتح المحطة الطرقية ولاد زيان، في وجه المسافرين، ابتداء من غد الاثنين 05 يوليوز الجاري.

وكشف بلاغ في الموضوع؛ أن أبواب أكبر محطة طرقية بالمغرب، ستفتح من جديد بعد أكثر من عام من الإغلاق بسبب الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا.

وتقرر إعادة فتح المحطة، وفق البلاغ، عقب اجتماع حضره ممثل وزارة الداخلية في شخص عامل عمالة الفداء مرس السلطان، وممثل جماعة الدار البيضاء في شخص محمد أبوالرحيم، نائب العمدة المكلف بقطاع النقل والتنقل، ووممثلي وزارتي النقل والصحة وكذا مصالح الأمن والمهنيين.

وأكد البلاغ أنه سيتم احترام جميع التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا التي أوصت بها اللجنة العلمية، لاسيما قواعد النظافة العامة والتنظيف والتباعد الجسدي بالإضافة إلى ارتداء الكمامة. كما ستخضع المحطة لعملية التنظيف على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

وسيكون ولوج المحطة الطرقية، وفق المصدر، مفتوحًا فقط في وجه المسافرين الحاملين للتذاكر. وستفتح المحطة أبوابها من الساعة الرابعة والنصف صباحًا إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، وفقًا لقرار الحكومة بفرض حظر تجول اعتبارًا من هذا الوقت.

وتعد المحطة الطرفية أولاد زيان، أكبر محطة طرقية بالمغرب، إذ تمتد على مساحة تفوق 4 هكتارات، وتستقبل حوالي 20 ألف مسافر يوميًا، كما تعبرها أكثر من 800 حافلة يوميًا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى