اخبار المغربسلايدشو

محلل: الخطاب الملكي يبرز بقوة التوجهات الاستراتيجية للمغرب

أبرز الأكاديمي ونائب رئيس جامعة (نيو انغلند) الأمريكية المكلف بالشؤون الدولية، أنور مجيد، أن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب، يبرز ” بعبارات واضحة وقوية التوجهات السياسية والاستراتيجية للمغرب “.

وقال مجيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ” جلالة الملك بعث رسالة جد قوية لشعبه بشأن قيمة الوطنية الحقة والتوجهات المستقبلية لترسيخ الديمقراطية والتنمية”، لافتا إلى أن ” جلالته خاطب أيضا الشركاء الدوليين والإقليميين للتذكير بأن المغرب دولة ذات سيادة وأن المناورات التي تستهدفه تجعل منه أقوى وأكثر صلابة”.

بالنسبة لهذا الخبير المغربي – الأمريكي، فإن الرسالة الملكية تعد ” مثالا جديدا على القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أنها بمثابة تذكير بأن أسس العلاقات الخارجية المغربية لا يمكن أن تبنى إلا على أسس الثقة والشفافية، والتقدير المتبادل واحترام الالتزامات “.

وخلص مجيد، وهو أيضا مدير مركب “طنجة” التابع لجامعة (نيو انغلند)، إلى أنه ” من الواضح في خطاب جلالة الملك أنه إذا كان المغرب يظل عازما على توطيد الشراكة، خاصة مع دول الجوار، فإنه ليس مستعدا إطلاقا للتضحية بمصالحه العليا، وهو خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه “.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى