أخبار ورزازتسلايدشو

مراسيم حفل تنصيب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتنغير

عبد الله ايت المؤدن
شهدت المحكمة الإبتدائية بمدينة تنغير يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 تنظيم حفل تنصيب السيد الاستاذ ابراهيم عنترة ، وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، بحضور عامل عمالة اقليم تنغير وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كما حضر الحفل الرئيسة الأولى لدى محكمة الاستئناف بورزازات والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بورزازات،والنيابة العامة، إضافة إلى عدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.
وقد افتتح الحفل بالاستماع للنشيد الوطني.
هذا وقد ألقى ابراهيم عنترة الوكيل الجديد كلمة امام الحاضرين معبرا فيها عن سعادته وامتنانه واعتزازه بالثقة التي حظي بها من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك بتعيينه في هذا المنصب الذي ، مبرزا أنه واع بثقل المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه والتي تتطلب جهدا وعملا.
وأضاف في ذات السياق التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.
كما أشار في كلمته إلى أن النظام القضائي في المغرب شهد تطورا وهو يمر بمرحلة مهمة، هذه المرحلة التي تتميز بتنفيذ إصلاح عميق وشامل يهدف إلى تكريس أسس القضاء وترسيخ أسس النيابة العامة كركيزة أساسية لهذا النظام.
كما اعتبر استاذ ابراهيم عنترة ان اشتغاله إلى حانب أطر وموظفي المحكمة وكافة مكونات أسرة العدالة بتنغير هو مفخرة والسند لبلوغ النجاعة في العمل القضائي بهذه المحكمة لتحقيق انتظارات ساكنة الإقليم من أجل تقريب خدمات العدالة والقضاء من المتقاضين والانصات إلى همومهم ومشاكلهم لإيجاد الحلول الناجحة والفعالة لها، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال السلطة القضائية.
ويضيف، أن تعزيز وإعادة الثقة في السلطة القضائية يشكل هدف عمل هذا المرفق القضائي، بتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل نفوذ هذه الدائرة، من أجل مصلحة المتقاضين وتقريب العدالة منهم، وكذا الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى