اخبار دوليةسلايدشو

مسجد السلام تولوزمبادرة إفطار الصائم تواصل توزيع وجبات الإفطار الجاهزة على مئات

مصطفى قبلاني /. مسجد السلام بتولوز موائد الرحمن”.. سفرة الفقراء وعابري السبيل في شهر رمضان الكريم وسط أجواء عائلية مليئة بالمحبة والوئام، نظم مسجد السلام المعروف بالشاطو عند العامة “” نشاطاته الخيرية،بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين ، والذي يستمر طيلة أيام الشهر الفضيل.
وتهدف المبادرة إلى رسم الابتسامة و إدخال البهجة والسرور على قلوبهم، ناهيك عن غرس وترسيخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي والتفاعل الإيجابي بين أبناء المجتمع مع كافة شرائحه وخصوصا بالغربة .
مسؤول المبادرة رئيس المسجد السيد محمد المكاوي قال، شهر رمضان يعتبر مصدر فرح وسعادة للكثير سواء كان كبير أو صغير، حيث ينتظر هذا الشهر الكريم بفارغ الصبر طوال العام لما له من روحانيات ولم شمل العيلة وصلة الأرحام والتقرب من الله عز وجل، ويشتهر رمضان بأعمال الخير الكثيرة التي تقربنا إلى الله عز وجل، حيث لا يتوقف عمل شهر رمضان على الصلاة والصوم وتلاوة القرآن الكريم فقط، فهناك صلة الرحم وزيارة الجيران والعطف على الفقراء، لذلك قمنا بتجميع أكبر عدد من الأفكار والأعمال الخيرية التي تقربنا إلى الله في الشهر الفضيل. ومن أهم الأعمال في شهر رمضان، توزيع إفطار خفيف على الصائمين وعابري السبيل ، وتشمل الوجبات (تمر، ماء، عصير، معجنات، كيك، فواكه ،حريرة ولحم او دجاج )، ويتم توزيع الوجبات على الصائمين داخل المسجد ابتداءا من صلاة العصر وتوزع تقريبا مابين 450و 500وجبة ، وهذا المشهد رمضاني يعكس درجة التكافل الاجتماعي والتضامن بين أفراد الجاليات بتولوز . ويرى المتطوع حاج محمد الخديري أن إفطار الصائم هو أجمل عمل تطوعي يقومون به مع أناس يساعدون في تنظيم عملية الإفطار على طول أيام الشهر الفضيل ، من أجل إدخال الفرحة والسرور على قلوب الصائمين.
وتأتي مبادرة افطار صائم ، إلى تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتراحم وفعل الخير في هذا الشهر الفضيل، خصوصا وأنها تشارك الفئات الأقل حظاً وتقدم الخير لها، وتدخل الفرحة والسرور إلى قلوب الأيتام والفقراء والمحتاجين.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى