سلايدشو

البق” يجتاح فرنسا .. دعوات لخطة طوارئ والحشرة تهدد أولمبياد باريس

اجتاح “البق” أماكن كثيرة في العاصمة الفرنسية باريس، وتم رصد الحشرات الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات عالية السرعة وفي مطار شارل ديغول، ونشر مسافرون غاضبون مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتعهدت الحكومة الفرنسية أمس الجمعة رداً على طلب من بلدية باريس “التحرك بشكل أكبر” لمواجهة انتشار بقّ الفراش، وأفادت بأنها ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً للجهات الموفّرة لخدمات النقل بغية اتخاذ إجراءات “حماية” أفضل لمستخدميها، قبل أقل من عام على استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية.
كتب وزير النقل كليمان بون على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” (“تويتر” سابقاً): “سأجمع الجهات المشغّلة لوسائل النقل الأسبوع المقبل، للبحث في الإجراءات المتخذة والعمل بشكل أكبر لخدمة المسافرين وطمأنتهم وتوفير حماية أكبر لهم”،
وطلبت بلدية باريس الخميس من الحكومة وضع “خطة عمل” لمكافحة بقّ الفراش، معربة عن قلقها لعودة هذا النوع من الطفيليات “بكثافة”.
ورأى النائب الأول لرئيس البلدية إيمانويل غريغوار أن “على الدولة أن تعقد اجتماعاً عاجلاً لجميع المعنيين من أجل تنفيذ خطة عمل تتناسب مع حجم هذه الآفة فيما تستعد فرنسا بأكملها لاستضافة الألعاب الأولمبية”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى