اخبار الناظورسلايدشو

من خشبة المسرح إلى فراش المرض والمعانات

اخبار 7 / أيوب بن كرعوف
ياسين الشاب النشيط ذو 22 سنة محبوب لدى كل الطلبة بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور كانت له عدة مشاركات في الأنشطة الثقافية بنوادي الكلية وكذا مراكز الشباب بإقليم الناظور، له كذلك عدة مشاركات مسرحية وفي مسابقات فنية وطنية تميز فيها بين أصدقائه، وكان دائما يرسم البسمة والبهجة على وجوه الطلبة وكل من يحضر عروضه المسرحية سواء بالنادي الثقافي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور أو على خشبة دور الشاب ومراكز السوسيوتربوي بإقليم الناظور ، والتي شخص فيها عدة أدوار ومسرحيات تحكي معانات ومآسي الشعب المغربي وبالأخص معانات مرضى السرطان وكان دائما ما يهدف إلى إيصال صوت هذه الفئة للمسؤولين عبر أثير الفن والإبداع .
لكن شاءت الأقدار اليوم، أن يعيش الشاب ياسين نفس المعاناة التي كان يشخصها على خشبة المسرح والتي تتجلى في إصابته بالمرض الخبيث الذي وضع حدا لموهبته .
هذا المرض الخبيث الذي يصيب أعضاء الجسم والذي له تأثير كبير على الجانب النفسي للمريض وكذا يؤثر سلبا على نفسية أقاربه ،
هذا المرض الخبيث جعل من الصديق ياسين طريح الفراش لما يفوق أربعة أشهر متتالية بالمستشفى الجامعي بوجدة كما خلف لديه معاناة أخرى متجلية في تكلفة الأدوية الباهضة وحصص العلاج المكلفة جداً والتي عليه متابعتها بشكل منتظم ودوري .

إذا المقال بمثابة نداء لكل المتدخلين من منظمات وجمعيات المجتمع المدني بالناظور المتخصصين في مثل هذه الحالات وكذلك نداء لكل المحسنين وذوي القلوب الرحيمة لتقديم ومد يد المساعدة للشاب ياسين لتجاوز هذه المحنة العصيبة .

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه”

لتقديم المساعدات :

رقم الحساب البنكي لوالدة ياسين : 4883193211016500

رقمها الهاتفي : 0634374291

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى