أخبار تطوانثقافة وفنسلايدشو

الجائزة الكبرى للمخرج حمزة المعزي فيلم “الشرف المكسور” بمهرجان “كاب سبارطيل الدولي”

توج فيلم “الشرف المكسور” لمخرجه حمزة المعزي و سيناريو علي بايه من أكادير و بطولة الممثل المراكشي محمد الشباني بالجائزة الكبرى كفيلم متكامل حيث كان انتاجه هذه السنة وأول مشاركة له في المسابقات الرسمية، و ذالك بالمهرجان الدولي كاب سبارطيل للفيلم بطنجة بسينما الريف.

شهدت الدورة الثامنة لمهرجان كاب سبارطيل الدولي أفلام متميزة في موضوع السينما و فن الطبخ بمشاركة مجموعة أفلام من آسيا و أوروبا و القارة الأمريكية، كما تم تنضيم مجموعة من الأنشطة المواكبة للمهرجان كندوات عن فن الطبخ بكل من المعهد السياحي و بالمفوضية الأمريكية، و ورشة الشيف عامر.

كما لم تغفل إدارة المهرجان عن تكريم وجوه مرموقة كالإعلامية حنان عزوز و الممثلة سمية أكعبون، وشارك بالمهرجان سينمائيين ناجحين كالممثل محمد نضيف و المخرج جمال السويسي و الفنانة بهيجة الهاشمي علي و آخرين من خارج وطننا العزيز كالمخرج الفرنسي إيريك فونطين و آخرين.

تميز المهرجان بتنظيم محكم من الإدارة تحت قيادة السيد عز الدين الوافي و تنشيط الفنان حمزة الدقون، و تغطية إعلامية من مجموعة كبيرة المواقع الصحفية المكتوبة و الإلكترونية ، و هذا ما هو إلا برهان على نجاح هذه الدورة و قيمة المهرجان محليا وطنيا و دوليا.

كما تستمر مشاركة حمزة المعزي في المسابقات السينمائية و هذه المرة بفيلمه المشترك مع حمزة الدقون بعنوان “الحساب” بمهرجان الريف الدولي للفيلم الأمازيغي و ذالك من 22 إلى 25 ماي 2022.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى