أخبار ورزازتسلايدشو

ورزازات.. تنظيم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم بدار الشباب الحسن الثاني.

عبد الله أيت المؤدن.
احتضنت دار الشباب الحسن الثاني بورزازات بشراكة مع عدد من جمعيات المجتمع المدني والتنمية النشيطة بالمؤسسة، يوم الاربعاء 27 مارس 2024 الموافق ل 16 رمضان1445ه، نهائيات المسابقة في حفظ وتجويد القران الكريم.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة الروحية، في إطار تنزيل لمسلسل الأنشطة الدينية والثقافية، التي سطرتها ادارة دار الشباب بشراكة الجمعيات والاندية النشيطة بالمؤسسة، وتشجيعا للناشئة بالاقليم و من أجل ربط الأطفال و الشباب المسلم بكتاب الله الكريم وتشجيعهم على حفظه وتجويده وتدبر احكامه ومعانيه، ورغبة في المحافظة على الطريقة المغربية في التجويد، ومن أجل التحفيز و التشجيع والاقبال على الطريقة المغربية في التجويد خدمة لكتاب الله.
ويؤكد المنظمون أن الهدف من هذه التظاهرة الروحية الدينية الثقافية هو ترسيخ ثقافة الحفظ وتدبر لدى الناشئة ومن أجل تزكية انسفهم وتقوية الايمان وتربية وتوعية هذه الفئة، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة 21 قارئ وقارئة توزعت على فئتين :
الفئة الأولى : فئة الاطفال من 6 سنوات إلى 13 سنة.
الفئة الثانية : فئة الشباب من 13 سنة إلى 17 سنة.
وضمن هذه الفئات فئة دوي الهمم دوي الاحتياجات الخاصة .
وقد أطر هذه المسابقة لجنة تحكيمية مكونة من دوي الاختصاص من المجلس العلمي المحلي بورزازات والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بورزازات.
وفي هذه الاجواء الروحانية الرمضانية التي حضرها عدد لا بأس به من الحضور، تم اعلان عن عن المتبارين الستة المتأهلين عن كل فئة للنهائي.
واختتم الحفل بتتويج الفائزين، مع منح شواهد التقدير للجنة التحكيم، وكل المساهمين في انجاح هذه الحفل الديني الثقافي.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى