غير مصنف

CHARLES LIPANDA MATENGA_ CONGO

CHARLES LIPANDA MATENGA – CONGO

تشارلز ليباندا ماتينجا شاعر وكاتب ومؤلف كتاب “صوتنا هو محفزنا” في المختارات مع سلفادور كابيك ، مؤلف كتاب سلام الشعر من مواهبنا ، ومهرجان الدعوة لدينا ، ومهرجان تومايني ومهرجان مدينة زومبا. وهو أول شاعر يؤدي الاحتفال بيوم الأمم المتحدة في 31 أكتوبر 2023 في إطلاق السياسة الوطنية للشباب 2023-2028 في ملاوي. ولد ماتينجا في 2 يوليو 2005 في جمهورية الكونغو الديمقراطية. للأسف ، لم يتعرف أبدا على والده ، ونتيجة لذلك تربى من قبل الأم غير المتزوجة ، (سادا المجدلية) ، التي توفيت عندما كان تشارلز في الخامسة من عمره فقط. لقد عاش المؤلف حياة مؤلمة للغاية. كما كتب هذا في قصيدته: “ملاك الخبز ، لأن الموت هو المخزن الوحيد للحرب”. واختار في وقت لاحق أن يقتل نفسه بسبب الجوع الذي أطاح به، في مخيم اللاجئين في دزاليكا في ملاوي، حيث لا يزال لاجئا حتى اليوم. على الرغم من ذلك ،
فإن الشاعر الكونغولي ماتينجا متفائل أيضا.هذا واضح بشكل خاص في قصائده حيث يكتب عن الأمل والأحلام والمستقبل. ماتينغا هو أحد مؤسسي ورئيس الشعر الفني للشباب الأفريقي – AYAP حيث يتم تدريب الأطفال والشباب على الشعر. وهو أيضا أحد منظمي المواهب في مهرجان المناصرة الذي يقام في دزاليكا في مخيم أوبونتو للاجئين ، دوا ، ملاوي. تشارلز هو حقا شاعر ذو قيم تستحق الإعجاب ، بغض النظر عن ظروف حياته. الآيات هي خلاصه مثل الفرح لمواصلة رحلة الحياة الصعبة! قراءة قصة حياته حقا يمسك روحيا. إنه يعرف جيدا أن “الشعر” هو علاج للروح ، لذلك لا يتوقف عن الكتابة. يتواجد تشارلز حاليا في مخيم اللاجئين مع شريكته في التأليف روث تاكودفا، حيث يعمل على إنشاء مختارات من قصائده بعنوان “أن تكون لاجئا ليس خيارا”.
في الواقع ، المؤلف ودود للغاية. هذا واضح بشكل خاص في قصائده حيث يكتب عن الأمل والأحلام والمستقبل. ماتينغا هو أحد مؤسسي ورئيس الشعر الفني للشباب الأفريقي – AYAP حيث يتم تدريب الأطفال والشباب على الشعر. وهو أيضا أحد منظمي المواهب في مهرجان المناصرة الذي يقام في دزاليكا في مخيم أوبونتو للاجئين ، دوا ، ملاوي. تشارلز هو حقا شاعر ذو قيم تستحق الإعجاب ، بغض النظر عن ظروف حياته. الآيات هي خلاصه مثل الفرح لمواصلة رحلة الحياة الصعبة! قراءة قصة حياته حقا يمسك روحيا. إنه يعرف جيدا أن “الشعر” هو علاج للروح ، لذلك لا يتوقف عن الكتابة. يتواجد تشارلز حاليا في مخيم اللاجئين مع شريكته في التأليف روث تاكودفا، حيث يعمل على إنشاء مختارات من قصائده بعنوان “أن تكون لاجئا ليس خيارا”.
في الواقع ، المؤلف ودود للغاية.

أعدت أنجيلا كوستا كاتبة وشاعرة وكاتبة مقالات وناقدة أدبية ومحررة ومترجمة وصحفية

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى