اخبار القصر الكبيرسلايدشو

ولادة تنسيقية جديدة لجمعيات حقوقية بمدينة القصر الكبير للمطالبة بتحسين وضعية المريض داخل مستشفى القرب

القصر الكبير :
29/09/ 2023
أعلنت مجموعة من الجمعيات الحقوقية بمدينة القصر الكبير، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل تنسيقية جديدة للمطالبة بتحسين وضعية مستشفى القرب بالمدينة.
وتهدف التنسيقية، التي تضم مجموعة من الجمعيات، إلى توحيد جهود الجمعيات الحقوقية بالقصر الكبير للضغط على الجهات المسؤولة من أجل تحسين وضعية المستشفى، الذي يعاني من العديد من المشاكل، أبرزها نقص الموارد البشرية ونقص المعدات الطبية.
كما تطرق موضوع إجتماع التنسيقية على مشاكل المستشفى الذي يعاني من مشاكل عديدة تحد من قدرته على تقديم خدمات صحية جيدة للمواطنين، مشيرة إلى أن نقص الموارد البشرية يؤثر على جودة الخدمات المقدمة، خاصة في ظل ارتفاع عدد المرضى.
وأكدت اللجنة المنظمة على أن التنسيقية ستنظم حملات احتجاجية وأنشطة إعلامية للمطالبة بتحسين وضعية المستشفى، كما ستسعى إلى التواصل مع السلطات المحلية والإقليمية من أجل إيجاد حلول عاجلة لهذه المشاكل.
ومن بين الجمعيات التي تشارك في التنسيقية الجديدة، الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه، الرابطة الوطنية للمواطنة فرع إقليم العرائش وجمعية الشمال لتوجيه وحماية المستهلك والتعاضدية المغربية لحماية المال العالم والدفاع عن حقوق الإنسان فرع القصر الكبير لمقاومة الإهمال الطبي بالمستشفى.
وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى القرب بالقصر الكبير هو أحد أكبر المستشفيات في المنطقة، ويستقبل يومياً مئات المرضى من مختلف المناطق المجاورة.
اعداد ومواكبة المهدي السباعي

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى