اخبار دوليةسلايدشوسياسةغير مصنف

يبحث الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عن إصدار عفو رئاسي عن 3 أبنائه ومستشاريه

يبحث الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إصدار عفو رئاسي عن 3 من أبنائه، إضافة إلى صهره ومستشاره جاريد كوشنر، وكذلك محاميه الخاص رودي جولياني. كما يدرس أيضا التغيب ومقاطعة حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بادين.
وأفادت شبكة “إن بي سي” أن ترامب الذي يدرس التغيب عن حفل تنصيب بادين، سيعلن عن ترشحه لانتخابات 2024 في اليوم نفسه، وأنه لا ينوي الاتصال بخلفه، أو توجيه دعوة له لزيارة البيت الأبيض، يأتي ذلك، فيما تحقق وزارة العدل في جريمة محتملة تتعلق بتحويل أموال إلى البيت الأبيض مقابل إصدار عفو رئاسي.

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن أن الرئيس دونالد ترامب يبحث إصدار عفو رئاسي عن 3 من أبنائه، إضافة إلى صهره ومستشاره جاريد كوشنر، وكذلك محاميه الخاص رودي جولياني. كما نقلت شبكة “إن بي سي” أن ترامب يدرس أيضا التغيّب عن حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بادين.

ويأتي ذلك في وقت نقلت فيه وكالة أسوشيتد برس عن وزير العدل وليام بار أن وزارة العدل لم تكتشف وجود تزوير واسع النطاق يمكن أن يغير نتيجة الانتخابات.

وقالت نيويورك تايمز (The New York Times) إن ترامب بحث مع مساعديه إمكانية إصدار عفو رئاسي عن أبنائه: إريك ودون جونيور وإيفانكا، إضافة إلى كل من كوشنر وجولياني.

وأضافت الصحيفة -نقلا عن مصادر رسمية- أن ترامب بحث الأمر مع جولياني الأسبوع الماضي، وأخبر مساعديه بأنه يخشى أن تقوم إدارة بايدن باستهدافه والمقربين منه قانونيا بعد مغادرته البيت الأبيض، حيث ستكون هذه الإصدارات بمثابة العفو الاستباقي، كونها تصدر بحق أشخاص ليسوا مدانين بجرائم، ولم توجه لهم حتى الآن أي تهم.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى