اخبار دوليةسلايدشو

نائب الأمين العام لحزب الجمهوريين الفرنسي يصف قرار امريكا بالشجاع ويدعو فرنسا والاتحاد الاوربي سلك نفس النهج

أخبار7 | Akhbar7

اعتبر بيير هنري دومون، نائب الأمين العام لحزب الجمهوريين، الهيئة السياسية اليمينية الرئيسية في فرنسا، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة والتامة للمغرب على صحرائه بالقرار الشجاع مطالبا في تصريحاته الصحفي في هذا الباب من الاتحاد الأوروبي وفرنسا السير على نفس الخطى لانهاء النزاع المفتعل بالصحراء المغربية بشكل نهائي وحاسم واضاف النائب عضو لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية.

و يعتبر المرسوم الذي وقعه دونالد ترامب يمكنه تحريك الخطوط، متمنيا في دات الوقت أن يغيرها. لأنه يبدو واضحا من قراءة المعاهدات الدولية أن السيادة المغربية على الصحراء ليست موضوع نقاش محتمل” واعتبر ان قرار الاعتراف الأمريكي وفتح قنصلية اقتصادية بالداخلة سيساعد في تحريك الملف لانهائه بشكل حاسم ونهائي وهو الامر الذي سيكون جيدا بطبيعة الحال.

واشار الى ان الاتحاد الأوروبي وفرنسا اللذان يعتبران المغرب شريكا استراتيجيا لهما ان يسيرا على نفس خطى الأمريكيين ولم يخفي في تصريحه لوكالة المغرب العربي للانباء اسفه لعدم وجود موقف صريح وواضح من جانب فرنسا والنواب حول السيادة المغربية على الصحراء” علما يضيف دومون ان المغرب البلد الشريك لفرنسا هو ضامن للاستقرار في المنطقة المغاربية، إفريقيا والحوض المتوسطي.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى