ابن جريرسلايدشو

مركز الهلال الاحمر بابن جرير يحتضن برنامج التربية غير النظامية لفائدة التلاميذ المنقطعين عن الدراسة

ادريس دحمان
في إطار الجهود المستمرة لتمكين الأطفال المنقطعين عن الدراسة وتعزيز الفرصة لمتابعة دراستهم، يحتضن المركز الإقليمي للتكوين وتعزيز القدرات الهلال الأحمر المغربي بالرحامنة في إطار الشراكة مع جمعية التنوير لمنشطي محو الامية والتربية غير النظامية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية برنامج التربية غير النظامية.

ويساهم هذا البرنامج في عملية المواكبة والتتبع لتفعيل أنشطة برنامج للتربية غير النظامية،الذي يهدف إلى منح فرصة ثانية للأطفال والطفلات المستفيدين لتمكينهم من تحقيق الأهداف المتوخاة، بالتعاون والتنسيق المستمر مع الاستاذة المؤطرة ،مما يمكّنهم من تحسين مستواهم للالتحاق بالتعليم العمومي أو الإندماج في برامج التكوين المهني.

كما يركز هذا البرنامج أساسًا على رفع مستوى كفايات المستفيدات والمستفيدن، وتنمية مكتسباتهم ومهاراتهم لتحسين مستوياتهم التعليمية، مما ينعكس بشكل قوي على المساهمة في محاربة الهدر المدرسي بإقاليم الرحامنة. يستفيد حالياً أكثر من 20 مستفيدًا ومستفيدة ضمن الفئة العمرية التي تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة، حيث يتابعون دراستهم في المستويات الثانية والثالثة من التعليم الأساسي ضمن برنامج التربية غير النظامية. ذلك ضمن الجولة الزمني المعتمد من يوم من الاثنين إلى يوم الجمعة، ابتداءً من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 1:00 ظهرًا.

كما تتضمن أنشطة هذا البرنامج، بالإضافة إلى الحصص التعليمية، مجموعة من الأنشطة المتوازية من ألعاب تربوية وورش حول الإسعافات الأولية وورشة القراءة. كما يستفيد المتعلمون من أنشطة الدعم التربوي لضمان مواصلتهم للتعلم و تحفيزهم على تحسين مهاراتهم وتعزيز إمكانياتهم التعليمية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى