اخبار سريعة

اخبار العرائشسلايدشو

إدارة المنطقة الصحية بالعرائش توضح مستجدات مستشفى القرب بالقصر الكبير وتؤكد مواصلة جهودها لتجويد الخدمات

تتبع ومواكبة: المهدي السباعي/
27 يونيو 2026
أصدرت إدارة المنطقة الصحية بإقليم العرائش بلاغاً توضيحياً للرأي العام، كشفت من خلاله عن آخر المستجدات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية والخدمات الصحية، خاصة ما يرتبط بمستشفى القرب بمدينة القصر الكبير.
وأكدت الإدارة في بلاغها حرصها الدائم على ضمان استمرارية المرفق العمومي الصحي، مشددة على أن جميع القرارات المرتبطة بتدبير الموارد البشرية تتم وفق المقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها، بما يضمن السير العادي والمنتظم للمرافق الصحية.
وفي ما يخص مستشفى القرب بالقصر الكبير، أوضحت الإدارة أنها تعمل بتنسيق وثيق مع السلطات المحلية والمجموعة الصحية الترابية، من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات الضرورية، تمهيداً لإعادة افتتاحه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وذلك عقب الأضرار التي لحقت به جراء الفيضانات الأخيرة.
كما أكدت أنها بصدد إطلاق طلبات عروض لتزويد المستشفى بالتجهيزات والمعدات الطبية والتقنية اللازمة، بهدف تقريب الخدمات الصحية من الساكنة، والمساهمة في تخفيف الضغط عن مستشفى “لالة مريم” بمدينة العرائش.
ومن جهة أخرى، أوضحت الإدارة أن بعض التنقلات المؤقتة للموظفين تندرج ضمن تدبير استراتيجي يروم تعزيز المصالح الحيوية بمستشفى “لالة مريم” خلال فصل الصيف، بالنظر إلى الضغط الذي تعرفه المدينة بسبب توافد الزوار وأفراد الجالية المغربية، مع الحرص على تمكين الموظفين من الاستفادة من عطلهم القانونية.
وأضافت أن مصلحتي الأشعة والمركب الجراحي بمستشفى القرب بالقصر الكبير كانتا متوقفتين عن العمل منذ وقوع الفيضانات، وهو ما يجعل هذه التنقلات لا تؤثر على السير العادي لباقي الخدمات المقدمة بالمؤسسة الصحية.
واختتمت إدارة المنطقة الصحية بالعرائش بلاغها بالتأكيد على انفتاحها على الحوار المسؤول مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين، داعية المواطنين وعموم الرأي العام إلى تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مؤكدة أن خدمة المواطن والارتقاء بجودة الخدمات الصحية تظل في صلب أولوياتها.

Related Posts

137 / 1