أخبار تطوانمغاربة العالم

الوكالة الحضرية لتطوان تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي 2023

تواكب الوكالة الحضرية لتطوان مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي الحالي، وذلك من خلال العديد من التدابير التي تروم ، أساسا ، تيسير استفادتهم من مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة.

وفي هذا الصدد، خصصت الوكالة بمقرها فضاءا مناسبا  لاستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من أجل حسن استقبالهم ومواكبة قضاياهم الخاصة بالتعمير تحت إشراف أطر متخصصة في المجال.

كما تعمل الوكالة على تلقي طلبات المواطنين، بما فيهم مغاربة العالم، المتعلقة برخص التعمير على منصة رقمية مخصصة لهذا الغرض، بهدف تيسير مهمة وضع الملفات، وتجنب عناء التنقل إلى مقر الوكالة، حيث تشكل هذه المنصة آلية رقمية تمكن المرتفقين من تتبع ملفاتهم عن بعد ، والاطلاع على المستجدات إلى غاية الحصول على الرخصة المطلوبة.

يذكر أنه بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أطلقت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، نسخة 2023 من عملية “مرحبا” لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك ابتداء من 5 يونيو الماضي، وستتواصل إلى غاية 15 شتنبر..

ولإنجاح هذه العملية عبأت المؤسسة أكثر من 1400 شخص من أطرها، ومساعدات اجتماعيات وأطباء وأطر شبه طبية ومتطوعين للاستماع لمتطلبات المغاربة المقيمين بالخارج ومساعدتهم وتقديم الدعم والعون اللازمين لهم..

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى